دارت معركة جيتيسبيرغ في الفترة من 1 إلى 3 يوليو 1863 في ولاية بنسلفانيا. أسفرت المعركة عن أكبر عدد من الضحايا في أي معركة في الحرب بأكملها، وكانت نقطة التحول في الحرب الأهلية الأمريكية. على مدى ثلاثة أيام، هزم جيش بوتوماك بقيادة الجنرال جورج ميد الجيش الكونفدرالي التابع للجنرال روبرت إي لي، منهيًا محاولات الكونفدرالية لغزو الشمال. انتهى اليوم الأول بسيطرة الكونفدرالية على مدينة جيتيسبيرغ لكنهم فشلوا في المضي قدمًا للسيطرة على الأرض المرتفعة. كان اليوم الثاني عبارة عن يوم من سلسلة من الأحداث على طرفي ساحة المعركة في Culp's Hill و Little Round Top. انتهى اليوم الثالث بكارثة Pickett's Charge.
الميزات الرئيسية:
- طريقة لعب دقيقة تاريخيًا.
- لعبة "معركة" لمدة ثلاثة أيام.
- سيناريو "الشفق" يغطي الإجراءات الرئيسية من اليوم الثاني والثالث من المعركة.
- ثلاثة سيناريوهات ضخمة ليوم واحد لكل يوم من الأيام الثلاثة.
- خمسة سيناريوهات تغطي معارك:
- ثغرة الطريق
- مزرعة الفرو
- غوس كريك
- كنيسة إيويل
- مارش كري
- Little Round Top
- وحدات حرب أهلية دقيقة؛
- 8 أنواع مختلفة من المدفعية.
- 5 أنواع مختلفة من الفرسان (الراكبين والنازلين).
- 3 أنواع مختلفة من المشاة.
- أربع فئات لجودة الوحدة.
- أربع فئات من الجنرالات.
- أنواع مختلفة من التشكيلات.
- تحليل قتالي مفصل.
- مخططات مرجعية متعمقة.
- ميزات تكتيكية متقدمة تشمل:
- ليلا ونهارا.
- تكبير الخريطة.
- حركة استراتيجية.
- هجمات الجناح.
- الذخيرة.
- ساعات من اللعب.